ايرباص بيلوجا: العملاق من السماء المقرر أن يكون أكبر

ايرباص بيلوجا: العملاق من السماء المقرر أن يكون أكبر
140917110717-4-beluga-birthday-airbus-horizontal-large-gallery

 

140917111005-6-beluga-birthday-airbus-horizontal-large-gallery

 

انها الحوت الأبيض من السماء واحدة من أندر والأكثر شعبية طائرات الطيران في الخدمة حاليا.

ايرباص ، والمعروف شعبيا باسم “بيلوجا” بسبب التشابه بينه وبين الحوت في القطب الشمالي الأبيض، هو فائقة الحجم طائرة نقل الصانع طائرة الأوروبي.

خمسة من هذه الطائرات الضخمة جعل أكثر من 60 رحلة كل أسبوع، وتحمل أجزاء لجميع طائرات ايرباص من مواقع التصنيع – سواعد في المملكة المتحدة، والذيول في إسبانيا، على سبيل المثال – إلى مرافق التجميع النهائي في أي من تولوز وهامبورغ أو تيانجين.

وكانت طائرات في الخدمة منذ عام 1994، ولكن هم في حاجة إلى تعزيزات.

منذ الرحلة الافتتاحية الطائرة، زادت معدلات الإنتاج ايرباص خمسة أضعاف، بحيث يتم التخطيط لأسطول جديد لمواكبة الطلب، خصوصا مع طائرة  الجديدة تدخل الآن خدمة.

“الحاجة لبيلوجا الجديد يأتي مع زيادة في معدلات الإنتاج والحصول على قدرة إضافية على رأس هذا الأسطول من خمس طائرات”، ويقول ستيفان غوسلين، رئيس ايرباص النقل الدولي.

SPC المسافرين من رجال الأعمال ايرباص
داخل إحدى الطائرات المظهر أغرب في العالم 03:49
“وهكذا في البداية سيكون هناك استخدام أسطول مختلط من كل من بيلوجا جديد وبيلوجا القديم. وبعد ذلك كان الحاجة الثانية وكذلك لاستباق استبدال أسطول الشيخوخة”.

طاقم من ثلاثة يعمل بيلوجا: اثنين من الطيارين . بسبب حجمها الطائرة يتفاعل بشكل مختلف لطائرات أخرى كبيرة في الاضطرابات. نقل أكثر من جانبي صعودا وهبوطا.

اقرأ المزيد: الحوت الأبيض يتحول 20

والحيتان البيضاء الخمس العاملة حاليا هي، في الواقع، إيرباص الطائرات التي تم تعديلها لحمل البضائع الكبيرة.

تم قطع الجزء العلوي من الطائرات وإضافي، أوسع القسم جسم الطائرة – تم إضافتها إلى هيكل الطائرة، ويعطيها سنام المميز له – تشبه الفقاعة.

تم تخفيض قمرة القيادة، مما يجعل من الممكن للعنبر الشحن إلى أن يتم تحميل وتفريغ خلال الجزء الأمامي من الطائرة.

ايرباص تشغل أسطولا من خمس البضائع بيلوجا، والتي تؤدي معا أكثر من 60 رحلة أسبوعيا إلى مكونات النقل لطائرات الشركة بين 11 موقعا في أوروبا.
ايرباص تشغل أسطولا من خمس البضائع بيلوجا، والتي تؤدي معا أكثر من 60 رحلة أسبوعيا إلى مكونات النقل لطائرات الشركة بين 11 موقعا في أوروبا.
والنتيجة هي عنبر الشحن فسيحة بشكل لا يصدق من 1،400 متر مكعب. وهذا ما يعادل إلى 671 شخصا، 36 سيارات أو سبعة الفيلة.

“إن الإدراك لديك (عندما يفتح الباب البضائع) هو من مجلد ضخم مثل كاتدرائية”، ويقول غوسلين.

على الرغم من أن الحمولة القصوى بيلوجا من 47 طن وتجاوز من قبل حفنة من طائرة شحن أخرى، قبضتها الضخم يجعلها مناسبة لنقل المتضخم، ولكن ليس ثقيلا بشكل خاص، بضائع، مثل أجزاء الطائرات.

Airbus Beluga

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً