السيسي لن يحضر جنازة العاهل السعودي

السيسي لن يحضر جنازة العاهل السعودي
السيسي لن يحضر جنازة العاهل السعودي

ذكرت مصادر من مكتب الرئاسة المصري ان الرئيس عبد الفتاح السيسي لن يحضر جنازة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز وذالك بسبب سوء الاحوال الجوية.
وحدث في وقت سابق أن السيسي ألغى كافة ارتباطاته التي كانت مقررة في دافوس الجمعة وقرر العودة إلى القاهرة، على أن يتوجه إلى المملكة العربية السعودية في وقت لاحق.

نبذه عن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود، الملك السادس للمملكة العربية السعودية ويلقب بخادم الحرمين الشريفين وهو ذات اللقب الذي اتخذه الملك فهد قبله.

وقد توافد زعماء الدول من كافة انحاء العالم لحضور الجنازه وكان الملك عبدالله قد توفي امس الجمعة عن 90 عاما، وقد تم دفنه في قبر بسيط في مقبرة العود بالرياض عقب صلاة العصر.  وقد شارك في مراسم الدفن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الحكومة الباكستانية نواز شريف والرئيس السوداني عمر البشير واميرا الكويت وقطر وملك البحرين.

وقد تولي من بعد الملك عبدالله رحمه الله  الملك سلمان بن عبدالعزيز البالغ من العمر 79 عاما الذي توعد بالسير علي خطي الملك الراحل  ,وقد توافد علي القصر الكثير من علماء الدوله ورجال السياسة والدين لمبايعة الملك الجديد.

التعليقات

أضف تعليقاً