تعرف علي أسوأ كلمات مرور سنة 2014

تعرف علي أسوأ كلمات مرور سنة 2014
تعرف علي أسوء كلمات مرور سنة 2014

بعد مرور عام 2014 الذي لم يشتاق اليه الجميع او العكس ما قد يكون لكن الشيء الاكيد انه يوجد به بعض اللحظات السعيده التي مهما كان مقدار الحزن او الكوارث التي صارت في هذا العام فهناك اشياء لا تقدر بثمن حدثت به فمنهم من رزق بطفل ومنهم من تخرج ابنه من الجامعة ومنهم من التحق ابنه بالمدرسه ومنهم من تزوج ومنهم من احب بقلب صادق ونبيل .
قامت “Splashdata ” بنشر حصيلة كلمات المرور الأسوء و الموجودة في تسريبات القراصنة على الإنترنيت و الخاصة بقواعد بيانات مخترقة خاصة بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني و غيرها من المواقع المختلفه.

وتشير التقارير الاوليه الي ان عدد كبير من مستخدمي الانترنت لا يستخدمون كلمات سر جيده بلا مبالاة منهم بخطورة الامر فقد جمعت الشركه ملفات الهكر المسربه التي تحتوي علي عدد ضخم من كلمات السر لمستخدمين قد تم اختراقهم لنجد الامر مضحك بالنهايه حيث ان اغلب كلمات السر كانت بسيطه جدا مثلا 123456 او 987456 اوfootball.

قائمة ببعض كلمات السر المسربه

تعرف علي أسوء كلمات مرور سنة 2014

وذالك الامر الذي دفع الكثير من منظمات حماية الخصوصية الي التنبيه علي مستخدمي الانترنت بضرورة استخدام كلمات سر معتقده لحسابتهم للحفاظ علي سرية معلوماتهم ولعدم العبث بها .

والجدير بالذكر ان عام 2014 كان الاصعب علي امن الانترنت حيث تم اختراق الجي ميل وتهكير اكثر من 5ملاين حساب من قبل مجموعة قراصنة وايضا تم اختراق مواقع مهمه تابعة للحكومة الاوكرانيه والايرانيه ولن يقتصر الامر عند هذا الحد فقط نشرت صور فاضحة لمشاهير هليود مسربه من قبل مجموعة قراصنة استطاعوه اختراق ابل كلاود وهي خدمة استضافه سحابيه للملفات والصور ومن ثم أخذ كل ما وجدوه لنشره علي الانترنت وانتهاك خصوصية عدد كبير من مشاهير السينما والرياضة والفن .

التعليقات

أضف تعليقاً