انفوجرافيك: كيف تصبح مصمم ناجح

انفوجرافيك: كيف تصبح مصمم ناجح
كيف تصبح مصمم انفوجرافيك

ان تصميم “الجرافيك” أو “الرسوم البيانية” هي عملية الإبداع التي تصل إلى كل ما نقوم به، إبتداءً من المواقع إلى واجهات التطبيقات إلى منتجات التعبئة والتغليف، وهي مهنة صعبة، لكنها مربحة وتعتبر مستقبل العمل الحر حيث مع مطلع عام 2015 قد زاد الطلب علي خدمات التصميم بشكل كبير مما يبرز ضرورة هذا الامر بالنسبه للجميع وايضا ابرزت سوق العمل في الفتره الاخيره تنامي المواقع الالكترونيه وزيادة عدد مستخدمي الانترنت حول العالم مما بلا شك يفتح المجال امام التصميم .

قبل أن تطلق على نفسك اسم مصمم غرافيك ، يجب أن تتخذ قرار.

على سبيل المثال: هل أنت مهتم بالإعلانات , تطوير المواقع , الملتيميديا ( صناعة التيلفزيون) , تصميم الطباعة , أو الرسوم المتحركة ؟ ، كل هذه تعتبر مجالات وصيغ مختلفة لمصممي الجرافيك ، لذلك اجعل  تركيزك في مجال واحد تحبه .

اولا التطبيقات الأساسية للعمل بمجال التصميم هي الــ”Adobe Photoshop and Adobe Illustrator” وكلا التطبيقين قد صمموا بطريقة تجعل المستخدم المبتدئ قادر على التعامل معهم.

وهذه البرامج غنية بالميزات والقدرات التي تتطلب تركيز ومجهود كبير لتسيطر عليها وليس مجرد ان لديك البرامج اذا تستطيع تنفيذ ما تريد بل يجب عليك ان تتعلم اكثر وتزيد معرفتك ومخيلتك لتصل الي اقصي حدود الابداع.

انفوجرافيك: كيف تصبح مصمم ناجح

انفوجرافيك كيف تصبح مصمم ناجحويوضح الانفوجرافيك الامر ببساطه شديده فكل ما عليك هو الثقه بنفسك والبداء في تحقيق ما تريد مهما كان او يكون فاذا كنت تريده بقلب صادق سوف تصل اليه فساعد الاخرين واستمر في البحث والتعلم ودع شغفك يقودك الي المستحيل نعم الامر يتم هكذا فالانسان يستمر طوال حياته يتعلم ليتخرج من الجامعه واذا به يجد نفسه مستمر في التعلم لذالك لا تضح في بالك ان يوجد حدود للعلم او حدود للعلم الذي تريده انت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً