مصر و قطر يربط تحسن على الرغم من الخلافات لا تزال قائمة بينهم

مصر و قطر يربط تحسن على الرغم من الخلافات لا تزال قائمة بينهم
31

أفادت وكالة رويترز وافق الأمير تميم بن حمد آل ثاني في قطر دعوة لحضور القمة الاقتصادية المقرر عقده في شرم الشيخ في مارس اذار.

وردا على سؤال عما إذا كان الرئيس عبد الفتاح السيسي و آل ثاني سيلتقي في أبوظبي، وقال الرئيس المصري في مقابلة مع شبكة سكاي نيوز العربية: “نحن سوف ننتظر ونرى، ولكن ليس هناك قرار قاء مع الشيخ حمد، أمير دولة قطر .

546cc452a8463saudi

وقال عادل العدوي، وهو مساعد سابق لوزير الخارجية المصري ديلي نيوز مصر انه يرحب مصالحة محتملة مع قطر. “مصر لديها مفتوحة الأسلحة على مصراعيه امام الجميع، ما لم تتدخل في الشؤون الداخلية لمصر”، مضيفا “ليس لدينا العداء لأحد، ولكننا أيضا لا نريد لأحد أن يكون عدائيا ضدنا”.

مصر-وقطر

من ناحية أخرى، قال سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، واصلاح العلاقات المصرية القطرية بالفعل في مرحلة متقدمة، وأكد أن العملية “لا تقتصر على الزيارات الرسمية”.

“لقد اتخذت الجانبان التدابير المتبادلة، ونأمل التعهدات التي اتخذتها قطر يلتقي واقع قال أحمد ، المحلل السياسي في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية. وشدد احمد على أهمية الفصل بين الصراعات السياسية بين الدولتين، والعلاقة بين الشعبين. “إخواننا القطرية تحرص على الاستثمار في مصر، لذلك يجب أن لا يكون هناك أي نوع من التمييز,

قال.

لعبت السعودية دور الوسيط بين مصر وقطر في الأشهر الأخيرة. وأشاد  مصر على استعدادها للتصالح مع قطر في نوفمبر تشرين الثاني .

التعليقات

أضف تعليقاً