الفيس بوك من اهم اسباب الطلاق حول العالم

الفيس بوك من اهم اسباب الطلاق حول العالم
الفيس بوك من اهم اسباب الطلاق حول العالم

توصلت دراسات ان الفيس بوك وهو شبكة التواصل الاجتماعي الاول علي العالم انه يؤثر سلبيا علي العلاقات الزوجيه وانه من الاسباب الرئسية للطلاق .

وربما يرجع السبب هو ان الفيس بوك يتيح لك التواصل مع عدد كبير من الاشخاص وتكوين صداقات حتي مع اشخاص لم يكن مقدر لك معرفتهم وبالتالي التفاعل معهم ربما بشكل خاطيء ولكن للمحامين راي اخر حيث اوضحت هيئة المحامين في بريطنيا ان اغلب قضايا الطلاق تاتي بسبب نشر الازواج او الزوجات صور فاضحه لازوجهم او زوجتهم مما يدفعهم للطلاق وبما يوفر الفيس بوك للمستخدمين حيث من السهل التواصل مع الغير وترك زوجتك او زوجك بلا حديث او نقاش مما يضخم مقدار الابتعاد عن بعضكم بعض لذالك قد حذرت كثير من المنظمات ان علي مستخدمي الانترنت الخذر ومراعة الخصوصيه في حياتهم اليوميه وما ينشرون بدون درايه عن ما قد يسببه ذالك من مشكلات .

وقد توجه الفيس بوك ايضا الي محاولة لمنع نشر وترويج الاخبار الكاذبة مثل شاهد فيضحة الممثل او فاة المثلل او اخبار اخري كاذبه وذالك في محاولة منه لحماية المستخدمين من الاخبار والاشاعات وتنوي  “فيسبوك” حجب مثل هذه الأخبار في سيل المعلومات المتدفقة، في حال ترغب غالبية المستخدمين في حجبها، أو تشير هذه الغالبية إلى أنها مجافية للواقع.وتعتزم فيسبوك الحد من مشاهدة الأخبار الكاذبة مثل الشائعات عن موت المشاهير والكوارث وما إلى ذلك. فيما لن تحجب الاخبار الهزلية والساخرة، على غرار تلك التي ينشرها موقع ” The Onion “.

وقد صرح مسئولي الفيس بوك ان الامر لا يعني تقيد علي الخصوصية انما فقط عدم السماح لمدونات معينه بنشر الدعاية الكاذبه .وقد اضاف ان الكوميك والصوره الفكاهيه لا تمثل ادني مشكلة لان المستخدم بمجرد مشاهدتها يستطيع تميزها.

التعليقات

أضف تعليقاً