اعمال عنف تعكر ذكري ثورة 25يناير

اعمال عنف تعكر ذكري ثورة 25يناير
مصر

حدث الكثير من العمليات الارهابيه علي مصر اليوم 25يناير فقد انفجرت عبوة بدائية الصنع في برج كهرباء بالمنوفيه وايضا انفجر خط الغاز في العاشر من رمضان طريق بلبيس وتم اكتشاف عفوه ناسفه في شبرا الخيمه ولم يكتفي الامر عند هذا الحد فقط ارتفع عدد المصابين الي 8 افراد وعدد القتلي الي 3 وأكدت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها وقوع 3 قتلى، أحداهما بمحافظة الإسكندرية نتيجة الاشتباكات بين مواطنين وقوات الأمن، فيما سقط إرهابيان صرعى عندما حاولا زرع قنبلة أسفل برج كهرباء بقرية النجيلة بمحافظة البحيرة.
وأضافت الوزارة أن 4 إصابات وقعت بمحافظة كفر الشيخ وإصابتان بميدان المطرية بالقاهرة نتيجة الاشتباكات بين الأهالي وقوات الأمن.
كما أصيب رجلا شرطة مصريان جراء تفجير عبوة محلية الصنع، استهدفت قوة أمنية بميدان الألف مسكن، شرقي القاهرة، بحسب ما ذكرت وكالة الشرق الأوسط الرسمية.
وشهد ميدان التحرير، رمز ثورة 25 يناير، حضورا أمنيا مكثفا بانتشار المدرعات والآليات العسكرية في محيط الميدان ومداخل الشوارع المؤدية له.
كما شهدت باقي المناطق في محافظة القاهرة الكبرى تواجدا أمنيا ملحوظا.
وفي السويس، قال طارق الجزار مدير أمن السويس إن مركز الأمن لم يتلق أي طلبات للتظاهر، مبينا أنه سيتم التعامل وفقا لقانون تنظيم التظاهرات مع أي تجمعات في الميادين أو الشوارع.
وكما صرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت 24 يناير/كانون الثاني، إن الذكرى الرابعة للثورة “تمثل لنا جميعا شعلة الأمل، وأن الشعب المصري قادر على تحقيق تطلعاته وتحقيق أهدافه”.

واعتبر السيسي، في كلمة بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة يناير، أن “تحقيق أهداف الثورة بحاجة إلى ثورة داخل كل شخص”، مؤكدا أن “المصريين لديهم الإرادة الكاملة والعزم وسيعملون جاهدا من أجل النجاح”.

 

التعليقات

أضف تعليقاً