الزمالك يتصدر الدوري الممتاز بعد فوزه علي “دمنهور” بهدفين مقابل هدف

الزمالك يتصدر الدوري الممتاز بعد فوزه علي “دمنهور” بهدفين مقابل هدف
صورة من مباراة الزمالك ودمنهور

فاز الفريق الأول بنادي الزمالك لكرة القدم علي نظيرة نادي العاب دمنهور بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم الاثنين ليصل الزمالك الي النقطة 34 متصدراً الدوري المصري مؤقتاً وبفارق نقطة وحيدة عن نادي انبي الذي يلاقي فريق المصري البورسعيدي مساء اليوم بينما توقف رصيد نادي العاب دمنهور عند النقطة 9 في المركز 18.

تقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 23 من زمن المباراة , وأضاف زميلة خالد قمر الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 63 من عمر المباراة , بينما أحرز الهدف الوحيد لنادي دمنهور اللاعب نصير في الدقيقة 77 من عمرالمباراة.

الشوط الأول
بدأت المباراة هادئة من الفريقين، وسط هجمات زملكاوية وتأمين دفاعي من فريق دمنهور، ترتب عليه انذار مبكر حصل عليه عادل عبد العزيز لاعب دمنهور بعد دقيقتين ونصف اثر تدخل قوي مع احمد عيد عبد الملك.

وكاد الزمالك يسجل الهدف الأول عن طريق خالد قمر الذي سدد برأسه كرة في الدقيقة 15 اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 23 احرز الزمالط هدفه الاول عن طريق مؤمن زكريا الذي تلقى عرضية من أحمد عيد عبد الملك وسددها بقدمه اعلى يسار الحارس.

وساهم عبد الملك بشكل كبير في الهدف بعدما انطلق بالكرة بسرعة قبل أن يرسلها عرضية لرأس باسم مرسي الذي لم يلحق بها، لتصل لمؤمن زكريا.

وفي الدقيقة 33 تلقى حمدي فتحي كرة عرضية من حمادة الغنام كاد ان يودعها شباك الزمالك معلنا هدف التعادل لولا تدخل دفاع الزمالك.

وفي الدقيقة 38 أرسل معروف يوسف كرة قوية تجاه مرمى دمنهور، لكنها ضلت طريقها واصطدمت بالعارضة والقائم.

الشوط الثاني
إستهل فريق دمنهور شوط المباراة الثاني بضغط هجومي في محاولة للوصول إلى هدف التعادل دون خطورة حقيقية على مرمى أبو جبل .

الدقيقة 48 يحصل حمادة الغنام على مخالفة من مكان مميز على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى للزمالك سددها الغنام في أقدام المدافعين لترتد له ليسدد خارج المرمى .

يحصل باسم مرسي على مخالفة من وسط ملعب دمنهور لتصل الكرة إلى مؤمن زكريا ليراوغ دفاع دمنهور قبل أن تخرج لضربة ركنية في ظل تباطؤ اللاعب في التمرير أو التسديد في المرمى .

الدقيقة 52 يقرر باتشيكو المدير الفني للزمالك إجراء التبديل الأول بالدفع بأحمد توفيق لاعب وسط على حساب باسم مرسي المهاجم للسيطرة على وسط الملعب .

ليرد محمد عمر المدير الفني لدمنهور بالدفع بالمهاجم الإيفواري أبوكونية وخروج أحمد سالم في الدقيقة 56 من زمن المباراة .

الدقيقة 60 ومن مجهود فردي لأحمد عيد عبد الملك يخترق دفاع دمنهور ويرسل عرضية نموذجية لخالد قمر الذي سدد في القائم لترتد إلى ضربة مرمى لدمنهور .

الدقيقة 62 ومن خطأ فادح لدفاع دمنهور يحصل أحمد عيد على الكرة بعد ضغط على مدافع دمنهور لتصل الكرة إلى خالد قمر ليراوغ الحارس أحمد خطاب ويسجل ثاني أهداف الزمالك .

الدقيقة 65 تمنع العارضة فرصة هدف محقق لنادي دمنهور بعد إختراق محمد نصر لدفاع الزمالك وانفرد بمرمى أبو جبل ليسدد في العارضة .

يواصل ألعاب دمنهور ضغطه على الزمالك بداعي تقليص الفارق ، وكاد أبو كونية أن يسجل في الدقيقة 72 بعد أن تلقى عرضية من الناحية اليمنى واستقبلها بشكل رائع إلا أنه سدد الكرة خارج المرمى بغرابة .

بعد فرصة أبو كونية يسقط محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك بداعي الإصابة ليتم إيقاف اللعب لعلاج الحارس ثم يتم استئناف اللعب .

الدقيقة 75 يحصل دمنهور على مخالفة من نصف ملعب الزمالك نفذها اللاعب على رأس أبو كونية ليمررها إلى محمد نصر ليسجل أول أهداف دمنهور .

بعد هدف ألعاب دمنهور يدفع باتشيكو بأيمن حفني على حساب مؤمن زكريا ، ويهدر محمد نصر هدف محقق لدمنهور بعد تمريرة عرضية لحمادة الغنام إلا أن نصر حول الكرة خارج المرمى .

وتشهد المباراة سيطرة لفريق ألعاب دمنهور طمعا في إدراك التعادل وسدد الغنام مجددا على مرمى أبو جبل إلا أن الكرة جاءت خارج المرمى .

يتراجع الزمالك بشكل كامل للدفاع وكاد أبو كونية أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 81 بتسديدة من داخل منطقة جزاء الزمالك خارج المرمى .

يقرر باتشيكو الدفع بإسلام جمال لتأمين دفاع الزمالك المهتز ، يقود أيمن حفني هجمة للزمالك بمجهود فردي ووصل لمنطقةجزاء دمنهور لم يجيد التعامل مع الكرة لتخرج إلى رمية تماس لدمنهور .

يقرر محمد عمر تنشيط هجومه بإخراج محمد نصر صاحب هدف دمنهور ويدفع بإسلام زكريا بحثا عن هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة .

يحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع مرت دون جديد يذكر على صعيد النتيجة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك على العاب دمنهور بنتيجة 2-1 .

التعليقات

اترك تعليقاً