القوات العراقية والتحالف تقضى على 8 إرهابيين بينهم أعضاء من “داعش”

القوات العراقية والتحالف تقضى على 8 إرهابيين بينهم أعضاء من “داعش”
القوات العراقية-أرشيفية

قتلت القوات العراقية خمسة من الإرهابيين اليوم “الاثنين”،بينهم المدعو أبو أنس السعودي المسئول عن فتح الأنهار المحيطة بمعبر النعمان الواقع بين محافظة صلاح الدين وديالى.. فيما أسفرت غارة لطيران التحالف الدولي عن مقتل ثلاثة من قيادات تنظيم (داعش) الإرهابي بقضاء “هيت” بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وحسب ما جاء بوكالة “أش أ” قالت مصادر أمنية ومحلية عراقية إن القوات المشتركة نفذت عملية نوعية في إحدى قرى الواقعة في أطراف محافظة صلاح الدين أسفرت عن قتل أربعة إرهابيين من عصابات داعش الإرهابية بينهم أبو انس السعودي ، وتدمير سياراتهم ، وأضافت أن الإرهابي أبو أنس هو المسئول عن فتح الأنهار لإغراق أراضي طريق ديالى المؤدي إلى مرقد الإمامين العسكرين بسامراء بمحافظة صلاح الدين.
وأشارت إلى أن طيران التحالف الدولي شن غارة على موقع لداعش على مشارف قضاء هيت بالأنبار أسفرت عن مقتل ثلاثة يحملون جنسيات عربية هم : أبو عبد الله وأبو طلحة وأبو حيدر.
كما قتلت قوة مشتركة من قوات الشرطة مدعومة بقوات”الحشد الشعبي”الشيعية ومقاتلى العشائر السنية اليوم في قرية ” البو
غانم” بمنطقة “البو عيثة” شمال شرقي الرمادي إرهابيا أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة في طريق القوات الأمنية التي تنفذ عملية عسكرية بالمنطقة.
وفي صلاح الدين شمالي العراق ، قصفت مدفعية الجيش العراقي ثلاثة مبانٍ يتخذها(داعش) مقرا لعناصره جنوب شرقي تكريت دمرتها بالكامل وأحرقت أربع سيارات تابعة للتنظيم ، مما اسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين..وقال مصدر امني إن ” العملية الأمنية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

وكانت كتيبة “الجهد الهندسي” وصلت أمس قاعدة”سبايكر” في تكريت بهدف تطهير الأماكن التي لغمها مسلحو(داعش)، والتي ستشارك في عملية تحرير تكريت ، كما وصلت 100 ألية مدرعة إلى سامراء لتحرير أراضي محافظة صلاح الدين من قبضة داعش التي باتت وشيكة بعد استكمال الاستعدادات العسكرية

التعليقات

اترك تعليقاً