ثماني أغذية لا مكان لها في الثلاجة

ثماني أغذية لا مكان لها في الثلاجة
البندوره

الكثير منا يعتقد ان الثلاجة هي افضل مكان لحفظ الأغذية وابقائها صحية وطازجه،الثلاجة لن تكون المكان المثالي لثماني انواع من الأغذية، الاغذية تفقد ما ليديها من نكة وقد تتلف في الثلاجة، اليكم عشرة انواع لايجوز وضعها في الثلاجة.

الطماطم او البندورة،  الحبق/ الريحان،الأفوكادو ،القهوة ،البطاطا ،الثوم،زيت الزيتون،البصل 

الطماطم او البندورةالبندوره
تتوقف عملية نضج الطماطم وتفقد رائحتها ونكهتها المميزتين بسبب الهواء الرطب الموجود بالثلاجة، لذالك من المفضل الاحتفاظ بها في سلةعلى الطاولة .

الحبق/ الريحانريحان
يذبل الريحان بسرعة كبيرة ويمتص روائح الأغذية الاخري الموجودة في الثلاجة ويفقد طعمة المميز .

الأفوكادوالأفوكادو
تحتاج ثمرة الأفوكادو الي درجة حرارة متوسطة كحرارة الغرفة لكي تنضج ،لذالك لاينصح بوضعها بالثلاجة حتي تكون صالحة للاستهلاك

القهوة قهوة
القهوة تمتص روائح الاطعمة الأخري وتفقد رائحتها المميزة ، لذالك يفضل تخزين القهوة في مكان بارد ومظلم للابقاء رائحتها ونكهتها.

البطاطابطاطا
يعتقد الناس ان وضع الطاطا بالثلاجة يكسبها طعما حلو وان درجات الحراراة المنخفضة تحول النشا الذي تحتوية الي السكر ،يفضل تخزينها مثل القهوة تماماً.

الثومثوم
يتحول الثوم من قوام بسيط الي قوام مطاطي ثم يتعفن عند وضعه بالثلاجة ، الثوم يحتفظ به في مكان جاف.

زيت الزيتونزيت زيتون
عند وضعه بالثلاجة تتكون طبقة اشبة بالزبدة ويحدث هذا بسبب عملية التكثف التي تحدث للزيت ،يُفضل تخزينه في مكان معتدل البرودة.

البصلبصل
البصل اشبه بالبطاطا فهو يحوي كمية كبيرة من الماء عند وضعه في الثلاجة فانت توفر الظروف الملائمة لنمو الفطريات ، يفضل تخزينة مثل البطاطا

التعليقات

اترك تعليقاً