بالفيديو.. البحرية الإندونيسية: إنتشال 40 جثة لركاب الطائرة الماليزية

بالفيديو.. البحرية الإندونيسية: إنتشال 40 جثة لركاب الطائرة الماليزية
انتشال 40 جثة من ركاب الطائرة الماليزية

في خبر عاجل اوردته البحرية الإندونيسية انها قامت بإنتشال 40 جثة من ركاب الطائرة الماليزية المفقودة والتي تتبع شركة “اير اسيا” الماليزية.

كما ذكر من قبل مدير عملية البحث والانقاذ الإندونيسية أن فرق الإنقاذ عثرت على جثة طافية في بحر جاوا اليوم، خلال عملية البحث عن حطام الطائرة المفقودة في إندونيسيا.

وقال بامبانج سوليستيو أثناء عرض التلفزيون الإندونيسي مقطع فيديو لجثة طافية : “في الساعة 13,25 (6,25 ت ج) رأينا جسما طافيا يبدو أنه جثة أحد ركاب الطائرة التي فقد الاتصال معها بعد اقلاعها في جو عاصف صباح الاحد من مدينة سورابايا الاندونيسية باتجاه سنغافورة”.

وكان مسؤول إندونيسي قد أعلن في وقت سابق اليوم، عن أنه عثر على ما يشبه مزلاق طوارىء، وباب طائرة وأشياء أخرى خلال عملية البحث الجوي اليوم عن الطائرة الماليزية المفقودة التابعة لشركة “أير آسيا”.

وقال الضابط في سلاح الجو الإندونيسي أغوس دوي بوترانتو خلال مؤتمر صحافي: “حددنا مكان نحو 10 أجسام كبيرة والعديد من الأجسام الأصغر حجما ذات اللون الأبيض والتي لم نتمكن من تصويرها على بعد 10 كيلومترات من آخر موقع جرى فيه رصد الطائرة بالرادار”.

وعرض عشر صور لأجسام تشبه باب طائرة، ومزلاق طوارىء وجسم آخر يشبه صندوقا.

من جهة أخرى، أوضحت وزارة الخارجية الماليزية أنها أحدثت غرفة عمليات لمتابعة اختفاء طائرة “آير آسيا” في رحلتها التي حملت رقم “كيوزي8501”.

وجاء في بيان للخارجية الماليزية، أوردته وكالة أنباء “برناما” الماليزية اليوم، أن غرفة العمليات مفتوحة 24 ساعة ويمكن التواصل معها على مدار الساعة لمتابعة حادث فقدان الطائرة المنكوبة.

في السياق نفسه، ذكرت الولايات المتحدة الأمريكية أنها أرسلت المدمرة “يو إس إس سامبسون” للمشاركة في عمليات البحث عن طائرة الايرباص التابعة لشركة “أير آسيا” الماليزية.

وأوضحت قيادة الأسطول الاميركي في المحيط الهادئ في بيان، أن المدمرة ستصل إلى منطقة البحث خلال نهار اليوم.

وكانت إندونيسيا طلبت رسميا من الولايات المتحدة المساعدة في عمليات البحث عن طائرة الركاب المفقودة.

يذكر أن طائرة الركاب التابعة لشركة “أير آسيا”، وهي من نوع “إيرباص آي320-200” وعلى متنها 162 راكبا وطاقم الطائرة، كانت قد غادرت مطار “سورابايا” الإندونيسي صباح الأحد الماضي متجهة إلى سنغافورة، وقد انقطع الإتصال ببرج المراقبة.
شاهد الفيديو

التعليقات

اترك تعليقاً