الجيش المصري‬: قتل “إرهابيا” وضبط ٣٠ مشتبه في ‫سيناء‬

الجيش المصري‬: قتل “إرهابيا” وضبط ٣٠ مشتبه في ‫سيناء‬
العميد محمد سمير المتحدث باسم الجيش المصري

قال الجيش المصري، اليوم السبت، إنه قتل “إرهابيا” وألقى القبض على ٣٠ آخرين، خلال أول يومين من عام ٢٠١٥، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وأوضح العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان نشره، اليوم، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “القوات المسلحة تمكنت من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية، خلال اول يومين من عام ٢٠١٥، والتي أسفرت عن مقتل إرهابي، نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات، أثناء تنفيذ المداهمات على البؤر الإرهابية، وضبط ٣٠ فردا منهم”.

وأشار العميد محمد سمير إلى أن القوات قامت، أمس الجمعة، بإحباط محاولة تسلل من الجانب الفلسطينى إلى الجانب المصرى بمنطقتى (صلاح الدين – البرازيل) وضبط عدد ٣ فلسطينين أثناء التسلل إلى الجانب المصرى.

ولم يشر البيان إلى ما تحدثت عنه مصادر فلسطينية رسمية، أمس، بشأن مقتل أحد الفلسطينيين جراء إطلاق النار عليه من الجانب المصري أثناء محاولته التسلل إلى مصر، مع الثلاثة الذين قال المتحدث باسم الجيش إنه تم إلقاء القبض عليهم.

وهذا نص البيان
فى إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة فى القضاء على الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء وعلى كافة الإتجاهات الإستراتيجية … تمكنت قواتنا خلال يومى 1- 2 / 1 / 2015 من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية – والتى أسفرت عن النتائج الآتية :

1- مقتل فرد إرهابى بمدينة الشيخ زويد نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات .
2- ضبط عدد (30) فرد مشتبه به.
3- ضبط وتدمير [عدد (3) عربة أنواع مختلفة – عدد (10) دراجة بخارية ] بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية .

4- فى محاولة لإستهداف إحدى كمائن القوات المسلحة قامت العناصر الإرهابية بإطلاق عدد (2) قذيفة هاون بمدينة رفح وسقطتا خلف المعهد الدينى بمنطقة السدود دون وقوع إصابات فى صفوف القوات أو المدنيين وقامت القوات بتمشيط المنطقة فى جميع الإتجاهات وتشديد إجراءات المراقبة والتأمين.

5- أثناء قيام القوات بتنفيذ أحد الكمائن المفاجئة بمدينة العريش حاولت سيارة أجرة (فيرنا / ط أ و / 8347) الهروب من الكمين وقامت القوات بمحاولة إيقاف السيارة وإطلاق نيران تحذيرية دون جدوى فتم التعامل مع السيارة مما أسفر عن وفاة السائق (المدعو / هانى حسين جمعة يوسف) وإصابة (المدعو / هانى محمد محمود على) وبفحص السيارة تبين ملكيتها للمواطن / حسام أشرف عبده عواد ، دون وجود توكيلات بأحقية السائق المتوفى بقيادتها وجارى التحرى عن المذكورين وبيان موقفهم الأمنى.

6 – سعت 1800 يوم الجمعة الموافق 2 / 1 / 2015 إحباط محاولة تسلل من الجانب الفلسطينى إلى الجانب المصرى بمنطقتى (صلاح الدين – البرازيل) وضبط عدد (3) فرد فلسطينى أثناء التسلل إلى الجانب المصرى.

التعليقات

اترك تعليقاً