أول حوار لـ«سيدة الأقمار السوداء» ناهد يسرى.. نجمة الممنوع من العرض

أول حوار لـ«سيدة الأقمار السوداء» ناهد يسرى.. نجمة الممنوع من العرض
ناهد يسرى

أول حوار لـ«سيدة الأقمار السوداء» ناهد يسرى.. نجمة الممنوع من العرض: كنت زي الفرس.. الأفلام متنفعش من غير بوس.. السينما مش قذرة عشان تنضف.. هيفاء ومايا جميلات بالسيليكون..هند رستم أجمل جسم عدي على مصر

تمكنت جريد «اليوم السابع»من الحصول علي مقابلة مع الفنانة ناهد يسرى وتم نشر هذا اللقاء عبر عددها الورقي الصادر، اليوم الإثنين، أول حوار مع نجمة الإغراء فى فترة الستينيات، الفنانة ناهد يسرى، وصاحبة أكبر عدد من الأفلام الجريئة التي منعت من العرض والتى كشفت خلاله العديد من الأسرار حول حياتها ومشوارها الفنى.

وتؤكد الفنانة ناهد يسرى فى حوارها الأول بعد 25 عاما من الغياب رفضها مصطلح «السينما النظيفة»، مؤكدة أنها ليست منزلا للدعارة، وتكشف أسباب تميزها فى أدوار الإغراء وتعليقها على نجوم الفن والغناء الموجودين على الساحة الآن مثل هيفاء وهبى ومايا دياب، وآخرين.

أدوار الإغراء 

وأكدت الفنانة أن اسمها ارتبط بأدوار الإغراء في بدايتها بمصر ولبنان بسبب تقديمها لبطولات عديدة مثل «الأضواء بالأبيض والأسود» و«عندما يغنى الحب» مع هانى شاكر، مؤكدة أنها بدأت فى عروض الأزياء وعمرها 16 سنة وكانت والدتها ترافقها فى جميع سفرياتها، مشيرة إلي أنها كانت تشبه بنات جيلها وترتدي ملابس بجرأة وتمارس مهنة التمثيل.

وعن سر استحواذها على الصحافة فى الفترة ما بين الستينيات والثمانينيات أكثر من الممثلات الأخريات، أرجعت الأمر إلي أن الجمهور كان يعشق الممثلين حينها ولو أن أى ممثل قفل على أصبعه الدرج كان يكتب عنه خبر لذا كانت صورى تأخذ فى الصحف بمساحة نصف صفحة بينما تأخذ صور الرؤساء في عمود صغير، كما أنني كنت حلم الشباب والكبار والمراهقين فى الداخل والخارج.

قصة حب 

وكشفت أنها وقعت في حب زوجها في ريعان شبابها واصفة نفسها بأنها كانت كالفرس بيجري على الرابع وكان يحبها الجميع، إلا أنها اختارت زوجها ولم أعد زوجي باعتزال التمثيل وهو الآخر لم يفرض على ذلك.

سر اختفائها 
وكشفت أن سر اختفائها بعد فيلم البرنس يعود إلي تكريسها الباقى من حياتها لخدمة ابنتها وزوجها على الرغم من أنه لم يطلب منها الاعتزال وتركها بمحض إرادتها حتى فى ارتداء الحجاب فكان بقناعتها، مشيرة إلي أنها منذ وقتها وهي ترفض حتى التصوير مع أى رجل حتى فى المناسبات الاجتماعية.

وأكدت سيدة الأقمار السوداء أنها لم تكن تصدق أن هناك حجابا بالفعل حتى قرأت سورة النور، مشيرة إلي أنها أصبحت مؤمنة به ولم تجد داعٍ للمكابرة، لافتة إلي أنها حجت بيت الله 7 مرات واعتمرت 29 مرة.

مش ندمانة  

ونفت الفنانة ندمها على أفلام الإغراء التي قدمتها في بداية مشوارها، مؤكدة أنها لم تفكر فيما سبق سواء فى أدوارها القديمة أو الإغراء لأنها إذا فكرت فيما قدمته زمان ستتعب، مشيرة إلي أنها كانت تمثل أدوارا مثل أى ممثلة ولم تقدم شيئا تندم عليه ولم تسرق أو تقتل أو تسب أنبياء الله، فكانت هذه مجرد أدوار وهذه مهنة أنا أشتغل فيها، مثل أي ممثلة جديدة، وكنت أجسد أدوار الإغراء دون حرج، وإللي مش عاجبه أضربه بالشلوت.

وأشارت ناهد يسري إلي أنها تستضيف كبار علماء الدين من أجل الدروس الدينية وخاصة عمرو خالد الذي يدخل بيتها ليلقى الدروس الدينية على ابنتها وصيديقاتها، مؤكدة أنها كانت تعطى كل منهن طرحة لتظهر بالحجاب.

السينما مش قذرة 

وعن رأيها فى المطالب بسينما نظيفة خالية من المشاهد الإباحية والجنسية أكدت أن السينما من غير «بوس» متنفعش، فالسينما مش قذرة علشان ينضفوها، مشيرة إلي أن سبب نجاح فيلم أبى فوق الشجرة صاحب الـ30 «بوسة» لعبد الحليم حافظ هو أنه «باس» نادية لطفى والمراهقون كانوا بيدخلوا أفلامنا 3 أو 4 مرات علشان «البوس».

وانتقدت ممثلة الإغراء السينما الحديثة لأنها مليئة بمشاهد الشذوذ والعشوائيات والألفاظ البذيئة، والتي تشوه صورة مصر أمام العالم، ونددت بتصريح للمخرج خالد يوسف والذي أكد أن ما يقدم يعبر عن الشارع المصري ، متسائلة: أي شارع اللي فيه العصابات والعشوائيات وزنا المحارم والمخدرات؟ أم الشارع النظيف الهادىء الذي تأكل فيه الناس بالشوكة والسكينة؟ لازم نخلي صورتنا قدام العالم والعرب حلوة، مضيفة هما بيعرضوا الصورة الحقيقية للعشوائيات طيب عملوا إيه للعشوائيات؟ وده بيكشف إنهم بيعملوا الأفلام ديه علشان يكسبوا ومش مهم الشذوذ اللي بيعرضوه ويجب أن يعلم الناس أن السينما مش بيت دعارة حتي نقدم فيها مثل هذه النماذج.

وكشفت أن الممثلة المفضلة لديها هي «منة شلبى» لأنها شاطرة ومجتهدة وجمالها طبيعى ولا تضع مساحيق تجميل ولا تهتم بجمالها وتقفز إلى قلبها بسرعة.

جمال السيليكون 

وعن رأيها في جمال هيفاء وهبي ومايا دياب قالت: « كنا جميلات بدون سيليكون أو تركيب شعر أولينسيس أو عمليات تجميل، فنحن كنا نرتدي ملابس بجراءة والآن ينحتون الجسم بعمليات التجميل، وبالطبع هن جميلات ولكن حلاوتن جامدة أوي مثل كوب من الشاي موضوع به 10 ملاعق سكر.

ونفت صحة ما كان يتردد عن شعور ميرفت أمين بالغيرة بعد تمثيلها فيلم الأقمار السوداء مع زوجها حسين فهمي، مؤكدة أنها تجمعها صداقة وعلاقات وطيدة بميرفت أمين ويتحدثان تليفونيًا حتى الآن.

أجمل جسم في السينما

وأكدت أن أفضل ممثلة إغراء مرت على السينما هي هند رستم على الرغم من أنها ليست جميلة وجهًا حسب قولها، مشيرة إلي أنها أجمل جسم وإغراء وكاريزما مرت على السينما المصرية، فيما تري أن مارلين مونرو هي الأفضل فى السينما العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً