التنمية: صندوق دعم مصر والإمارات ساهما في تنفيذ البرامج التنموية في القرى الأكثر احتياجا

التنمية: صندوق دعم مصر والإمارات ساهما في تنفيذ البرامج التنموية في القرى الأكثر احتياجا
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، على أهمية صندوق دعم مصر وما قام به من مساهمات كبرى خلال عام 2014، مشيراً إلى أنه قام بدعم مشروعات مياه الشرب والكهرباء ورصف الطرق وإنشاء مدارس جديدة وتطوير مراكز شباب بمبلغ 93,5 مليون جنيه، بالإضافة إلى تطوير 10 قرى من قرى الاستهداف الجغرافى في 3 محافظات، هى أسيوط وسوهاج وقنا، بتكلفة 275 مليون جنيه.

وأضاف وزير التنميى في تصريحات له، أن الصندوق قد تعاون مع العديد من الوزارات منها وزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك حيث ساهمت وزارة الإسكان بمبلغ 175 .5 مليون جنيه، لاستكمال مشروعات الصرف الصحى بهذه القرى، وساهمت وزارة الاتصالات بـ6 ملايين جنيه، لتنفيذ وتطوير مكاتب البريد بالقرى ذاتها.

وأوضح أن الصندوق يتوجه إلى تنفيذ البرامج التنموية خاصةً للإرتقاء بمصر من الأزمة المالية في القرى الأكثر إحتياجاً بالمحافظات.
وأشار لبيب، إلى دور دولة الإمارات في المساهمة في تنمية القرى الأكثر احتياجا في المحافظات، مؤكدا أنها ساهمت ب13,1 مليار جنيه مجال الاسكان والتعليم، والصرف الصحى والصحة، كما ساهمت بمبلغ 1.8 مليار جنيه؛ لإنشاء محطات للصرف الصحى في 103 قرى بـ9 محافظات، وفي الصحة ساهمت بـ250 مليون جنيه، لتنفيذ وتجهيز 78 وحدة صحية بذات المحافظات.

التعليقات

اترك تعليقاً