شرطة البيئة: ضبط 9812 قضية متنوعة خلال حملات تفتيشية للتصدي لكافة التعديات على البيئة

شرطة البيئة: ضبط 9812 قضية متنوعة خلال حملات تفتيشية للتصدي لكافة التعديات على البيئة
شرطة البيئة والمسطحات المائية

قام ضباط الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية الجغرافية بشن حملات تفتيشية موسعة تنفيذاً لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية للتصدي لكافة أشكال الجريمة التي تقع على المسطحات المائية أو الضارة بالبيئة، وذلك بالتنسيق مع فروعها الجغرافية.

وحسب ماجاء بوكالة “أ ش أ” فإن الحملات أسفرت عن عن ضبط 648 قضية متنوعة، وفى مجال حماية منافع الري والصرف عن ضبط 554 قضية تعدى بالردم والبناء على منافع الرى والصرف، وفى مجال حماية الأراضي الزراعية عن ضبط 1062 قضية متنوعة، وفى مجال حماية الثروة الزراعية والحيوانية والداجنة عن ضبط 731 قضية متنوعة لتصنيع وإنتاج والإتجار فى مستلزمات الإنتاج الزراعى.

وأسفرت جهود الحملات على مدى شهر كامل، فى مجال حماية الثروة السمكية عن ضبط 2411 قضية متنوعة، وفى مجال حماية البيئة والمحميات الطبيعية عن ضبط 4437 قضية متنوعة، بالإضافة إلى ضبط 268 قضية تلوث سمعى، و321 سيارة مخالفة تجاوز النسب القياسية المسموح بها لعوادم السيارات.

كما أسفرت جهود الحملات فى مجال الملاحة الداخلية عن ضبط 363 قضية متنوعة، وفى مجال تنفيذ الإزالات عن إزالة 305 حالات تعدى على نهر النيل والمجاري المائية، و300 حالة تعدي على منافع الري والصرف، و2074 حالة تعدى على الرقعة الزراعية، وفى مجال تأمين السائحين عن تأمين 4953 لنش وباخرة سياحية على متنها 95 ألفا و18 سائحا من مختلف الجنسية.

التعليقات

اترك تعليقاً