وزير الإسكان: لا استطيع مساواة العاملين بالوزارة بهيئة المجتمعات العمرانية

وزير الإسكان: لا استطيع مساواة العاملين بالوزارة بهيئة المجتمعات العمرانية
وزير الإسكان

أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم دراسة جميع مطالب العاملين بمديريات الاسكان والمرافق العامة، لافتاً إلى أن البعض منها يتطلب إجراءات قانونية ولابد الإلتزام بها.

وأكد “مدبولى”على أن هناك العاملين بمديريات الاسكان بالمحافظات يتحملون اعباء تنفيذ خطة الدولة فى انشاء المشروعات كما أنهم لم يتوفر لهم الرعاية الاجتماعية والمزايا المادية التى يحصل عليها اقرانهم فى المديريات الاخرى، مشدداً على مجهود العاملين لتحقيق أهداف وخطط التنمية فى مجالات الاسكان ومياه الشرب والصرف الصحى وحرصهم على أداء واجبهم.
وأضاف الوزير خلال اجتماعه مع مجلس ادارة النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة برئاسة الدكتور عادل نظمى أن هناك من العاملين من يطالب بمساواتهم بزملائهم بهيئة المجتمعات العمرانية أو نقل تبعية المديريات لوزارة الاسكان بدلاً من تبعيتها للمحليات وانشاء هيئة لمعالجة الفجوة فى أجور العاملين.
وأوضح وزير الإسكان أن هيئة المجتمعات العمرانية مستقلة فى مواردها ولها قانون خاص يقوم بتنظيم عملها قائلاً “لا استطيع مساواة العاملين بالوزارة والمديريات بهيئة المجتمعات العمرانية”.
وعلى هامش الإجتماع طالب فوزى اسماعيل ممثل العاملين بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بانشاء شرطة لحماية المرافق العامة لحماية التعديات على خطوط المياه وحماية المحصلين من الاعتداء عليهم ووضع دراسة اكتوارية لتوحيد صناديق التكافل الاجتماعى.

التعليقات

اترك تعليقاً