وزيرة السكان: خطة تنفيذية لرفع معدل نسبة الإلتحاق بالتعليم إلى 100%

وزيرة السكان: خطة تنفيذية لرفع معدل نسبة الإلتحاق بالتعليم إلى 100%
الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان

أعلنت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان، عن الخطة التنفيذية لعام 2015-2020 والتي تتضمن دمج القضايا السكانية فى العملية التعليمية فى نوعياته المختلفة، بالإضافة إلى زيادة نسبة الالتحاق بالتعليم من 93.4% إلى 100%، وتشمل أيضاً محاربة نسبة المتسربين من التعليم بحيث تصل إلى أدنى نسبة.

وشددت الوزيرة في تصريحات على توفير خدمة تعليمية لهم كفرصة ثانية تتسم بالجودة وخفض نسبة الأمية من 21.7 إلى 7%، والارتقاء بالتعليم الفنى وربطة باحتياجات المجتمع وسوق العمل، وكذلك بناء قدرات رجال الدينين الإسلامى والمسيحى بما يمكنهم من تطوير الخطاب الدينى والنهوض بالقضايا السكانية.

كانت قد أشارت الدكتورة هالة يوسف، إلى الخاصة بتنظيم الأسرة لعام 2015-2020 والتى تتضمن عدة محاور منها محور تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والذى يضم رفع معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة من 58.5% إلى 64% خلال 5 سنوات.
وأوضحت أن الهدف الثانى يتضمن تعديل التشريعات واللوائح بما يتفق مع الحقوق الدستورية والتزامات مصر الدولية المصدق عليها، بالإضافة إلى الالتزام بتطبيق نظام الإحالة بين مستويات الرعاية بالمعايير المطلوبة فى 10 من وحدات الرعاية الأساسية.

التعليقات

اترك تعليقاً