الخارجية الأمريكى: الغارات الجوية للتحالف تقدمت على “داعش” بقتل 10 آلاف عنصر منها

الخارجية الأمريكى: الغارات الجوية للتحالف تقدمت على “داعش” بقتل 10 آلاف عنصر منها
نائب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أكد نائب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الغارات الجوية التي نفذها التحالف قد حققت المراد منها من التقدم على “داعش”، معلناً عن مقتل 10 آلاف عنصر من تنظيم “داعش” الإرهابي منذ بدء الغارات الجوية للتحالف الدولي ضد معاقل التنظيم المتشدد في سوريا والعراق.

وحسب ما جاء بوكالة “أ ش أ” فقد أشار بلبنكن إلى أن الدول العربية والغربية الـ20 المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة “داعش” قد تعهدت بتقديم مزيد من الدعم للحكومة العراقية التي تقاتل التنظيم المتشدد على الأرض.

وفي ذات السياق، فقد أشار السفير العراقي في باريس “فريد ياسين” إلى عزم التحالف الدولي لتسليم بلاده شحنات أسلحة قريبا، لافتاً إلى أن واشنطن تعهدت بتزويد بغداد بصواريخ مضادة للمدرعات، بينما ستقوم باريس بتسليمها أسلحة وذخائر تساعد في استرجاع 25 في المائة من الأراضي العراقية التي تقع تحت سيطرة داعش.

يذكر أن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 18 ضربة جوية ضد أهداف لتنظيم داعش فى عشر مدن عراقية وأربع ضربات فى سوريا. وذكرت قوة المهام المشتركة فى بيان لها أن الضربات التى نفذت فى العراق دمرت أهدافا تشمل مبانى ومواقع قتالية ووحدات تكتيكية وعربات ومدافع رشاشة ثقيلة.

التعليقات

أضف تعليقاً