أفضل 10 لاعبين في تسديد الركلات الحرة في كرة القدم في التاريخ

أفضل 10 لاعبين في تسديد الركلات الحرة في كرة القدم في التاريخ
تسديد الركلات الحرة

يعد اللاعبان البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الأسباني والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ويتميزون بمهاراتهم العالية في التغلب علي الخصم والإفلات من الدفاع باستخدام مهاراتهم أو بسرعتهم ، ويتميزون أيضاً بدقة تصويباتهم الرائعة في الركلات الحرة، رغم هذا إلا أنهم لم يتمكنو أن يكونو ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في تسديد الركلات الحرة علي مر تاريخ كرة القدم، وفي هذا التقرير نعرض لكم أسماء أفضل 10 لاعبين في تسديد الركلات وفيديوهات لهم ، لتتمكنو من التعرف علي دقة تصويباتهم العالية في لعب الكرات الحرة .

10 – رونالدينهو

رونالدو دي أسيس موريرا، المعروف باسم رونالدينهو أو رونالدينيو غاوتشو، هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في فريق اتلتيكو مينيرو بالدوري البرازيلي والمنتخب البرازيلي. وهو مختص بالركلات الحرة، وقدرة كبيرة على المراوغة الاستثنائية واللعب السريع.

9 – دل بييرو

أليساندرو دل بييرو لاعب كرة قدم إيطالي، لعب في مركز المهاجم ولد في 9 نوفمبر 1974 في مدينة كونيليانو الإيطالية، لعب مع منتخب إيطاليا لكرة القدم ما بين عامي 1995 و 2008 ومع نادي يوفنتوس منذ 1993 حتى عام 2012، ثم مع نادي اف سي سيدني من 2012 حتى 2014.

8 – مارادونا

دييغو أرماندو مارادونا هو لاعب كرة قدم أرجنتيني واللاعب الأكثر إثارة للجدل في تاريخ الكرة ويعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

7 – زين الدين زيدان

زين الدين زيدان (بالفرنسية: Zinédine Zidane) هو لاعب كرة قدم فرنسي معتزل ولد في 23 يونيو 1972 في مرسيليا اسمه الأصلي هو زين الدين يزيد زيدان و هو جزائري الأصل. يعد زيدان أسطورة في تاريخ كرة القدم لطالما حلم الجمهور الفرنسي بلاعب مثله.

6 – روبرتو كارلوس

تمتع كارلوس روبرتو بقدم يسرى قوة وتسديدات بارعة كانت أساسية في إحراز ريال مدريد أكثر من 12 لقبا ، روبرتو كارلوس دا سيلفا، من مواليد 10 أبريل 1973 في غارسا في ساو باولو في البرازيل، لاعب كرة قدم برازيلي، ويلعب في مركز الظهير الأيسر، لاعب كرة قدم معتزل، وقد كان عضوا في منتخب البرازيل لكرة القدم الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2002، وقد لعب 125 مباراة مع منتخب البرازيل لكرة القدم وسجل 11 هدف، وفي شهر سبتمبر 2006 أصبح أحد 6 لاعبين يشاركون في أكثر من 100 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وقد عرف روبرتو كارلوس بضرباته الحرة القوية وسرعته الفائقة. اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي عام 2004م.

5 – سينيسا ميهايلوفيتش

المدافع الصربي الذي عرفته جماهير كرة القدم من خلال الدوري الإيطالي. بالرغم من كونه مدافعاً إلا أنه تمكن من تحويل الضربات الثابتة إلى أهداف في معظم محاولاته، وغالباً ما كان يتسبب بإرعاب المنافسين عندما يتم احتساب أي خطأ لصالح فريقه.

4 – زيكو

أرثر أنتونيس كيومبرا المعروف ب”زيكو” من مواليد 3 مارس 1953 لاعب كرة قدم برازيلي سابق، ومدرب كرة قدم حالي، ويدرب المنتخب العراقي.

3 – ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام، بالإنجليزية: David Beckham، لاعب كرة قدم من مواليد 2 مايو 1975 وكان يلعب في ريال مدريد الإسباني بعد أن انتقل إليه قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، لعب في نادي لوس أنجلوس جلاكسي وقام النادي بإعارته إلى نادي اي سي ميلان عام 2009.

2 – ميشيل بلاتيني

ميشيل بلاتيني ،بالفرنسية: Michel Platini، ولد في 21 يونيو 1955، لاعب كرة قدم فرنسي من أصل إيطالي نسبة إلى جده فرانشيسكو والذي هاجر من إيطاليا إلى فرنسا لتأسيس نفسه. لعب للمنتخب الفرنسي لكرة القدم. يعد أحد أساطير الكرة في عصره.

1 – جونينهو برنامبوكانو

من أهم مميزات اللاعب جونينهو أنه يقوم بتسديد الكرة من أي اتجاه سواء منتصف الملعب أو خارج منطقة الجزاء، فهو يعتمد على السرعة والقوة، وفي نفس الوقت مباغتة الحراس.

أنطونيو أوغوستو ريبيرو رييس جونيور بالبرتغالية: Antônio Augusto Ribeiro Reis Júnior‏، 30 يناير 1975 في ريسيفي، الشهير باسم جونينهو أو جونينهو برنامبوكانو لاعب كرة قدم برازيلي في مركز الوسط المهاجم. مع منتخب البرازيل شارك في 44 مباراة دولية مسجلا 7 أهداف ولكنه اعتزال اللعب الدولي بعد نهاية بطولة كأس العالم 2006. يعتبر من أفضل اللاعبين المنفذين للركلات الثابتة على مستوى العالم.

أنهي مسيرته موسم 2013 -2014، ويعتبر جونينيو المفضل لجماهير نادي فاسكو داغاما، وذلك بسبب ركلة حرّة مباشرة سجلها في مرمى ريفر بلايت في نصف نهائي كأس كوبا ليبرتادورس عام 1998 والتي ساعدت الفريق للتأهل ولعب النهائي ثم الفوز بالبطولة، شارك بكأس العالم مرة واحدة عام 2006 وسجل هدفاً ضد اليابان ..لكنه خرج مع المنتخب في ربع النهائي ضد فرنسا .

التعليقات

اترك تعليقاً