نتيجة الثانوية العامة 2019 على “اليوم السابع” حصريا وزارة التعليم

نتيجة الثانوية العامة 2019 على “اليوم السابع” حصريا وزارة التعليم
نتيجة-الثانوية-العامة-برقم-الجلوس-واسم-الطالب

تعلن نتائج الثانوية 2019 في “اليوم السابع” حصريًا . وزارة التربية تعتمد النتيجة اليوم السبت .. وأعلنت إلكترونياً الأحد وفي المدارس الاثنين .. مصدر موثوق: معدلات النجاح أعلى من العام الماضي

في اليوم السابع ، سيتم نشر النتيجة الكاملة لطلاب المدارس الثانوية لعام 2019. سيتمكن الطالب من معرفة النتائج ،كم سيتم اعلان العشرة في الساعات الاولي من صباح الاحد عن طريق الدخول في اليوم السابع الساعات القادمة ، يمكنك ترك تعليق اسفل الموقع برقم الجلوس للحصول علي النتيجة فور اعلانها.

سوف تقوم وزارة التعليم والتعليم الفني باعتماد نتائج المرحلة الثانوية 2019 يوم السبت ، بعد الانتهاء من جميع مراحل تصحيح ومراجعة ومراقبة الدرجات إلكترونيًا ويدويًا.

سيتم اعتماد النتائج اليوم السبت في نهاية اليوم ، للإعلان في مؤتمر صحفي عن تفاصيل النتيجة ومعدلات النجاح واسماء الأوائل والقرارات المتخذة ضد المخالفات التي تمت مراقبتها خلال فترة الامتحان بأكملها من تصوير ورقة الامتحان والتشاجر مع المراقبين.

ومن مصدر موثوق : أن النتيجة من المقرر أن تعلن يوم الأحد في مؤتمرا صحفي يتم عقده في مقر وزارة التربية والتعليم ، وسيتم الإعلان عنها في المدارس الاثنين ، مشيراً إلى توزيع نتائج من خلال الكنترولات الي المديريات التعليمية التي تستعد لنقلها فوراً إلى المدارس في الوقت المحدد.

وأكدت المصادر أن ممثلي مديريات التعليم سيحصلون على نتيجة المدرسة الثانوية يوم الأحد لإعلانها الاثنين في المدارس الثانوية حيث يمكن للطالب الحصول علي النتيجة من المدرسة التابع لها دون أي دفع رسوم مادية ، وستكون النتيجة متاحة إلكترونيًا على موقع الوان مصر” واليوم السابع “وموقع الوزارة.

معدل النجاح الكلي أعلى من العام الماضي ، وسوف تتجاوز النسبة العامة 74 ٪ ، وهي معدل النجاح في العام الماضي ، مشيرا إلى أن النسبة المئوية في المجاميع مرتفعة أيضاً ، ولكن لم يتلق أي طالب نسبة 100 ٪

وأكدت المصادر أن الكنترولات أكملت تجميع النتائج وأعمال المراقبة وتحديد المراجعة الأولية والنهائية وسلمت رؤساء الرقابة على العمل المتعلق بالنتيجة إلى الوزارة ، وكانت النتيجة مبنية على أكثر من “CD” لتوزيع النتائج على المواقع الحصاله علي حق نشرها وأيضًا على موقع الوزارة.

وأوضحت المصادر أن الطلاب المحرومين من الامتحانات بسبب تصوير الأسئلة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ، كما حرمان بعض الطلاب من الامتحان لمدة عام واحد بسبب امتلاك أدوات الاحتيال والتعدي على المراقبين داخل لجان الامتحان، مع ملاحظة أن كل وقائع الادعاء لاستبدال الإجابات غير صحيحة وإثباتها داخل المركزات.

وأوضحت المصادر أن هناك حوادث غش تمت ملاحظتها أثناء التصحيح ، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد الطلاب المعنيين.

كشفت المصادر أن هناك طلابًا للمسؤولين وأعضاء مجلس النواب يشاركون في تصوير الأسئلة ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضدهم ، مثلهم مثل زملائهم الذين يشاركون أيضًا في نفس الانتهاك دون تمييز .

التعليقات

اترك تعليقاً